زيت الثوم الأسود – فوائده ودوره في علاج امراض الشعر

زيت الثوم الاسود

ما هو الثوم الأسود

الثوم الأسود هو نوع من الثوم الأبيض العادي يتم وضعه في ظروف حرارة ورطوبة محددة لعدة أسابيع حتى يتحول إلى اللون الأسود ويصبح لزجًا. يحدث ذلك بفضل تفاعل يسمى تفاعل ميلارد، وهو تفاعل كيميائي يحدث بين الأحماض الأمينية الموجودة في الثوم والسكريات التي توجد بشكل طبيعي.

كما يسمى الثوم الأسود بالكنز الأسود لعلاج مشاكل الشعر طبيعيا، فهو يحمي من تساقط الشعر ويعمل على إنبات شعر جديد أكثر كثافة من الماضي، ويحفز بصيلات الشعر على النمو خلال فترة قصيرة جداً من خلال مدها بالفيتامينات اللازمة وعلاج قشرة الشعر، كما يعتبر الثوم الأسود من أندر أنواع الثوم في العالم

جميع المغذيات الموجودة في زيت الثوم الأسود تعتمد على تنشيط إنبات بصيلات جديدة بشكل سريع مما يحفز نمو الشعر، نظرًا لقدرته على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس مما يجعل الشعر أكثر كثافة. يساعد في تغذية جذور الشعر وتقوية بنيته وتنعيمه، لاحتوائه على الكيراتين وهو من الأحماض الأمينية الضرورية لصحة الشعر. يعمل على تنقية وتطهير فروة الرأس، وتخليصها من الشوائب والسموم والبكتيريا، يمنح الشعر الترطيب واللمعان. مناسب للرجال والنساء.

 المحتويات: زيت الزيتون وزيت الثوم. زيت الثوم الأسود يتم الحصول عليه بطريقة الترسيب في زيت الزيتون.

فوائد زيت الثوم الأسود

غني بمضادات الأكسدة

توجد اختلافات بارزة بين الثوم الأسود والثوم العادي، حيث يحتوي الثوم الأسود على مزيد من الفينولات والمعروفة أيضًا باسم مضادات الأكسدة. بيّنت الدراسات أن الثوم الأسود يصل إلى ذروة تركيز مضادات الأكسدة بعد 21 يومًا من التخمير. تساعد مضادات الأكسدة على حماية خلايا الجسم من الضرر الناجم عن الجذور الحرة، والتي يمكن أن تسبب أمراضًا خطيرة مثل أمراض القلب والسرطان.

يوفر الثوم الأسود فوائد مماثلة للثوم الأبيض للشعر، ولكن الاختلاف يكمن في ارتفاع محتواه من مضادات الأكسدة وخاصة الأليسين، بالإضافة إلى رائحته الأقل إزعاجًا مقارنة بالثوم الأبيض. وفوائد الثوم الأسود المحتملة للشعر هي:

يضفي اللمعان على الشعر

يساهم الثوم الأسود في تغذية الشعر وزيادة رطوبته ومرونته، مما يعزز ظهور لمعة جميلة وطبيعية في الشعر.

يساعد على نمو الشعر

تتمتع الثوم الأسود بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي قد تؤثر على فروة الرأس، وبالتالي يعمل على التغلب على أي عوائق تعيق نمو الشعر بطريقة صحية. وبالتالي، فإنه يحفز نمو الشعر ويزيد من كثافته أيضًا.

يحارب تساقط الشعر

باستخدام الثوم الأسود للشعر، يمكن أن يسهم في تقليل تساقط الشعر وقد يكون ذلك مفيداً في مكافحة تساقط الشعر لدى النساء بالتعاون مع منتجات ومعالجات أخرى.

فوائد الثوم الأسود في علاج الصلع الوراثي وتساقط الشعر.

  • الثوم الأسود يعزز كثافة الشعر ويملأ المساحات الفارغة في فروة الرأس.
  • يحقق الثوم الأسود تأثيرًا إيجابيًا في تنشيط نمو الشعر لأولئك الذين يعانون من مشكلة الصلع.
  • يحتوي الثوم الأسود على مجموعة متنوعة من المركبات والعناصر الغذائية ومضادات الالتهاب، مما يمنحه خصائص صحية وطبيعية مفيدة للشعر وعلاج الصلع الوراثي.
  • يحتوي الثوم الأسود على مواد مضادة للأكسدة، وهذا يجعله فعالًا جدًا في علاج مشاكل الصلع وتساقط الشعر.

زيت الثوم الاسود للثعلبة

  • عندما يحدث تأثير هرمون ثنائي هيدروتيستوستيرون أو عند وجود سوء التغذية، يُعتبر الثوم مصدرًا جيدًا للتغذية لبصيلات الشعر التي تعاني من صعوبة في الحصول على الغذاء.
  • تحرّك الثوم الدم في فروة الرأس، وبالتالي يلعب دورًا حاسمًا في تغذية الشعر وتحفيزه وتقويته، بالإضافة إلى زيادة كثافته وإضفاء لمعان لطيف.
  • الثوم يُعَد مصدرًا غنيًا بمادة الكبريت التي تعد مكونًا أساسيًا للشعر والأظافر والبشرة.
  • يتمتع الثوم بفوائد تضادية للفطريات والالتهابات، ويمكن استخدامه أيضًا كمطهر.

طريقة استخدام زيت الثوم الأسود

  • اقسمي شعرك وضعي بضع قطرات من الزيت على فروة رأسك النظيفة والجافة.
  • قُومي بتدليك فروة رأسك لمدة عشر دقائق، وحرّكي أطراف أصابعك لتدليك الجزء العلوي من الرأس.
  • ضعي على رأسك قبعة استحمام مصنوعة من البلاستيك واجلسي لمدة نصف ساعة.
  • اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.
  • كرري ذلك مرتين أو ثلاثة كل أسبوع.

 

لاتفوت فرصة شراء زيت الثوم الأسود الأصلي، فإذا كنت تبحث عن أين يباع زيت الثوم الأسود، فقد وصلت إلى منتج طبيعي 100% ومرخص من وزارة الصحة التركية مقدم من هيليني كوزمتك

اقرأ أيضاً:

السيروم الأحمر للعناية بالشعر – سحر من الطبيعة لشعر أكثر صحة وجمالاً

مصادر ومراجع:

زيت الثوم الأسود

يعمل على وقف تساقط الشعر وحل مشكلة الصلع الوراثي، يساعد في حل مشكلة الثعلبة، يساهم يتقوية جذور الشعر وتثبيتها، ويقلل من تساقط الشعرل أنه يساعد في تغذية فروة الرأس وتقويتها، يساعد على تقوية الشعر الرقيق والناعم.

Product SKU: HELE4046

Product Brand: heleniecosmetic

تقييم المحرر:
5

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    💬 تواصل معنا!